القائمة الرئيسية

الصفحات

الكوليسترول .. كيف تخفضه بدون أدوية خلال 90 يومًا ..؟

 الكوليسترول .. كيف تخفضه بدون أدوية خلال 90 يومًا؟

يمكن أن تعرضك رواسب البروتين الدهني منخفضة الكثافة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية (Getty Images)

يمكن أن تعرضك رواسب البروتين الدهني منخفضة الكثافة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية (Getty Images)

يعد ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مشكلة خطيرة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فكيف يمكنك خفضه في المنزل دون تناول دواء في غضون 90 يومًا؟ الجواب في هذا التقرير.


نبدأ بالتأكيد هنا على أن المعلومات التي سنقدمها ليست بديلاً عن استشارة الطبيب ، ويجب عليك اتباع الأدوية التي تتناولها إذا تم تشخيصك بارتفاع الكوليسترول في الدم ولا توقفه دون استشارة الطبيب.


في المقابل ، سيساعدك اتباع النصائح الصحية في التحكم في مستوى الكوليسترول لديك ، وقد يقلل جرعة الدواء التي تحتاج إلى علاجها ، ولكن عليك دائمًا استشارة طبيبك.



وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة ، "NHS" ، من المهم الحفاظ على الكوليسترول ضمن المستوى الطبيعي ، حيث تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


وفقًا لتقرير صادر عن Healthline ، قد يستغرق الأمر من 3 إلى 6 أشهر لتقليل مستويات الكوليسترول السيئ ، كما تقول الدكتورة نيكا غولدبرغ ، المدير الطبي لمركز جوان إتش تيش لصحة المرأة في مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك. يتم تحقيق البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية فقط ، مما يشير إلى أن النساء يستغرقن وقتًا أطول لرؤية التغييرات أكثر من الرجال.


وفقًا للدكتورة يوجينيا جيانوس ، اختصاصية أمراض القلب في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك ، في بيان للمصدر السابق ، يمكن خفض مستويات الكوليسترول بنسبة تصل إلى 20٪ من خلال تغييرات وحدود النظام الغذائي ونمط الحياة ، ولكن هذا يمكن أن يختلف اعتمادًا على شخص. تقول: "نعطي المرضى 3 أشهر ليروا الآثار التي تحدث مع التغييرات الغذائية".


قالت سوزان شتاينباوم ، أخصائية أمراض القلب في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك ، في بيان لـ WebMD ، حول خفض الكوليسترول ، "عندما نتبنى تغييرات في نمط الحياة ، يبدأ كل شيء في التحول. يظهر التحسن في 6 أسابيع ويتحسن مع 3 أشهر."


الكوليسترول مادة دهنية شمعية توجد في جسمك وتنتقل عبر مجرى الدم. يحتاج جسمك إلى قدر معين ليعمل بشكل صحيح ، لكنه ينتج كل ما يحتاجه. ينتقل الكوليسترول عبر الجسم بالبروتينات الدهنية ، وهي بروتينات قابلة للذوبان تنقل الدهون في جميع أنحاء الجسم.

أنواع الكوليسترول

البروتين الدهني منخفض الكثافة ، أو "الكوليسترول الضار" (LDL) ، والذي ينقل الكوليسترول إلى أنسجة الجسم والأوعية الدموية. إذا كان جسمك يحتوي على الكثير من LDL ، فسيتم ترسيب الفائض على طول جدران الأوعية الدموية ، مما يعرضك لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

HDL / البروتين الدهني عالي الكثافة ، المعروف أيضًا باسم "الكوليسترول الجيد". يؤخذ الكولسترول الزائد من الأنسجة والأوعية الدموية إلى الكبد ، حيث يتم إزالته من الجسم. يساعد البروتين الدهني عالي الكثافة على حمايتك من أمراض القلب. لذلك على عكس كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، كلما ارتفعت مستويات HDL لديك ، كان ذلك أفضل.

الدهون الثلاثية

الدهون الثلاثية هي نوع آخر من الدهون التي يمكن أن تتراكم في جسمك. يؤدي ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية مع انخفاض مستوى الكوليسترول الجيد إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات