القائمة الرئيسية

الصفحات

خبير ألماني يكشف عن طريقة لتقليل فرص الإصابة بالسرطان .. عجيب سبحان الله !!

قدم خبير ألماني نصائح قيمة للحد من الإصابة بالسرطان ، مشددًا على ضرورة اتباع أسلوب حياة صحي.

قالت سوزان ويج ريمرز ، مديرة خدمة معلومات السرطان في المركز الألماني لأبحاث السرطان ، لـ Deutsche Presse-Agentur ، أن حوالي 40٪ من حالات السرطان في البلاد ترجع إلى نمط حياة غير صحي.

وأضافت: "لا يدرك الكثيرون أن التغذية غير السليمة مسؤولة عن ما بين 5 و 8٪ من الإصابات الجديدة".

وأكد الخبير أنه - باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن - يمكن تقليل احتمالية الإصابة بأحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا ، مثل سرطان الثدي أو القولون.

وبمناسبة "الأسبوع الوطني للوقاية من السرطان" الذي يبدأ في الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر ، للفت الانتباه إلى أهمية الوقاية من السرطان ، أوضحت أن السمنة على وجه الخصوص تسبب نمو الخلايا بسبب الالتهابات في الجسم ، مضيفة أنه خلال ذلك ينشأ خطر تدهور الخلايا. .



ذكر فيج ريمرز أن التغذية هي عامل خطر خاص لسرطان الثدي والقولون. ووفقًا للبيانات ، فإن سرطان الثدي هو الأكثر شيوعًا في ألمانيا ، حيث تصاب به حوالي 69000 امرأة سنويًا. يعد سرطان القولون أيضًا أحد أكثر أنواع السرطان شيوعًا في البلاد ، حيث يصل عدد الإصابات به إلى حوالي 58000 سنويًا.

وبحسب البيانات ، فبالإضافة إلى زيادة تناول السعرات الحرارية ، فإن استهلاك اللحوم وطرق تحضيرها الضارة بالصحة يزيد من فرص الإصابة بالسرطان ، كما أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان ، خاصة عندما تكون مملحة أو مدخنة. واللحوم المشوية بكثرة أو المشوية على الفحم تحتوي على مواد مسرطنة.

وقال فيج ريمرز: "من الأفضل تحميص اللحم حتى يكتسب لوناً ذهبياً وقواماً ناعماً ، بدلاً من أن يكتسب اللون البني الغامق" ، مشيراً إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة يجب ألا يتجاوز 500 جرام أسبوعياً ، مضيفا أن لحوم الدواجن والأسماك على ما يرام.

كما حذر الخبير من أن السعرات الحرارية الزائدة لا توجد فقط في المشروبات الغازية ولكن أيضًا في عصائر الفاكهة. وقالت "من الأفضل شرب الماء أو الشاي أو الماء الفوار".

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات